ميزة جدول التنقل

جدول التنقل

طريقة عمل ستيك لحم شهي سهل وسريع

اختيار اللحم
عندما تحضّرين الستيك تأكدي دومًا من اختيار أجود أنواع اللحم: يمكنك على سبيل المثال اختيار الفيليه وهي القطعة المحيطة بالعامود الفقري للعجل أو ريش الغنم؛ فهذه القطع تتميّز بطراوة تضفي على طبقك نكهة مميّزة.

الطهي
عند طهي الستيك حمّي المقلاة جيدًا على حرارة مرتفعة ثمّ أضيفي إليها الزيت أو الزبدة. ضعي شرائح الستيك واقليها بحسب رغبتك من الجهتين،

قد تتراوح مدة الطهي بين الدقيقتين والـ4 دقائق لكل جهة بحسب رغبتك في تناول الستيك، فالبعض يفضّلها متوسّطة النضج والبعض الآخر يفضّلها ناضجة تمامًا، أما بالنسبة لإضافة المطيبات على اللحم، فيفضّل أن تنكّهي الستيك بعد نضجه بالملح والفلفل والأوريغانو وغيرها من البهارات والأعشاب لتحافظي على طراوته.

لتحضير الصلصة
اختاري الصلصة التي تفضّلينها لتقديمها إلى جانب الستيك مثل صلصة الفطر أو صلصة البيارنيز، أما لتحضير هذه الأخيرة، فما عليك سوى رفع الستيك من المقلاة بعد نضجها وإضافة القليل من البصل الأخضر والطرخون والخل، عندما يغلي المزيج وتتقلّص السوائل، ارفعي القدر عن النار ثمّ أضيفي صفار بيضتين والقليل من الزبد واخفقي جيدًا حتى تتجانس المكوّنات، نكّهي بالملح والفلفل وقدّمي الصلصة إلى جانب الستيك والبطاطس المهروسة أو البطاطس بوريه.

إرسال تعليق

0 تعليقات