ميزة جدول التنقل

جدول التنقل

شروط التحويل والالتحاق بـ«هندسة المطرية»

كلية هندسة المطرية بجامعة حلوان، عن شروط القبول والتحويل لطلاب الثانوية العامة الجدد خلال العام الدراسى 2015 -2016.

وتتضمن الشروط أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة إتمام الثانوية العامة شعبة رياضيات أو ما يعادلها، ممن تم توزيعهم عن طريق مكتب التنسيق، على أن يتولى مجلس الكلية شروط القبول أو التحويل لبرنامج هندسة الطاقة من آليات أخرى طبقا للضوابط التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات.

وبالنسبة للطلاب المحولين الذين يرغبون في الالتحاق بالدراسة في تخصص هندسة الطاقة أن يكونوا قد أنهوا مقررات المستوى zero بمتوسط تقدير لا يقل عن 2.0 (النهاية القصوى 4.0) ولا يكون لديهم أي مقرر من مقررات الرياضيات والفيزياء قد حصلوا فيه على تقدير أقل منC-.

أما بالنسبة للطلاب الذين سبق أن أمضوا سنة في أحد البرامج المماثلة خارج كلية الهندسة بالمطرية - جامعة حلوان ويرغبون في الالتحاق بالبرنامج أن يقدموا بيان حالة من الكلية التي كانوا مقيدين بها يوضح الدرجات التي حصلوا عليها وإذا كانوا قد حصلوا على ساعات معتمدة أم لا. على أن تكون جميع المستندات باللغة الإنجليزية وإذا كانت بالعربية فيجب أن يقدموا صورة مترجمة باللغة الإنجليزية بشرط عدم نقل أكثر من ثلثي الساعات المعتمدة لمتطلبات التخرج، وبعد موافقة مجلسي الكليتين.

كما يجوز للطالب، طلب التحويل من البرامج محل هذه اللائحة، إلى البرامج بنظام الفصول الدراسية التي تطرحها نفس الكلية، بعد عمل مقاصة بين المقررات التي درسها ومقررات اللائحة المحول عليها، وبحيث ينقل على الأكثر للفرقة الثالثة يدرس عامين دراسيين كاملين على الأقل وذلك بعد موافقة مجلس الكلية.

ويحق للطلاب الذين سبق لهم أن تركوا الدراسة في البرنامج لمدة فصل دراسي أو أكثر وسبق أن حصلوا على تقديرات (C) في الفترة التي قضوها يمكنهم إعادة القيد بالبرنامج بشرط وجود أماكن شاغرة.

إرسال تعليق

0 تعليقات