سلطنة عمان مع دول خليجية للحصول على وديعة بعدة مليارات دولار


تتفاوض سلطنة عمان مع دول خليجية للحصول على وديعة بعدة مليارات دولار في مصرفها المركزي؛ لتعزيز احتياطياتها من النقد الأجنبي، وتفادي أي ضغوط على عملتها الريال.


وذكر مصدران، طلبا عدم ذكر اسميهما نظراً لعدم الإعلان عن الأمر، بحسب وكالة رويترز، أن مسؤولين عمانيين التقوا في الآونة الأخيرة مع مسؤولين من وزارات المالية الكويتية والقطرية والسعودية؛ لبحث الوديعة المقترحة.

وقال مصدر في سلطنة عمان مطلع على سير المحادثات إنها ما زالت في مراحلها الأولى، لكن "المؤشرات إيجابية حتى الآن"، مضيفاً: "قد يقلل هذا من مخاطر انخفاض قيمة العملة".

وأكد مسؤول قطري إجراء المفاوضات قائلاً: "ما يجري مناقشته في حدود مليارات الدولارات... من المصلحة المشتركة للمنطقة المحافظة على سعر الصرف مستقراً".

Share on Google Plus

About rayan gody

نهتم بالتدوين العربي ، ومتابعة آخر الأخبار والأناشيد وجديد النتائج والاذاعات المدرسية التى تهم الطالب / والمناهج - ننشر المناسبات والصور واتس اب وتواصل اجتماعي - نكون الاسرع والأقرب في نشر الخبر
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات الموقع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أهلا وسهلا ومرحبا بك في موقع تغطية مباشر : ضع ردا يعبر عن اناقة أخلاقك ، سنرد على اي استفسار نراه يحتاج الى اجابة ، ادعمنا برأيك وضع تعليقا للتشجيع ..