ميزة جدول التنقل

جدول التنقل

توقعات الطقس فلسطين غزة والضفة السبت والاحد 24-25 ديسمبر 2016



أكد رئيس دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، يوسف أبو أسعد، أن اليوم الجمعة سيشهد أجواء غائمة إلى غائمة جزئية وباردة، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة؛ لتصبح حول معدلها السنوي؛ لتصل العظمى في القدس 13 درجة مئوية، أما الصغرى 6 درجات.
أبو أسعد لـ "دنيا الوطن": أمطار غزيرة يومي السبت والأحد


وأوضح أبو أسعد في لقاء خاص مع "دنيا الوطن"، أنه سيكون هناك فرصة ضعيفة لتساقط أمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق وخاصة الشمالية، مشيراً إلى أن الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط أحياناً، أما حالة البحر فهي خفيفة إلى متوسط ارتفاع الموج.

وأشار أبو أسعد إلى أن يوم السبت، سيطرأ انخفاض على درجات الحرارة، لكنها تبقى أدنى من معدلاتها السنوية بدرجتين، وسيكون هناك أمطار متوقعة في ساعات المساء والليل قد يصحبها عواصف رعدية أحياناً، أما الرياح فستكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة.

أما الأحد فسيشهد أجواء غائمة وباردة، وستسقط الأمطار على مختلف المناطق، وقد تكون مصحوبة بعواصف رعدية، لافتاً إلى أن درجات الحرارة ستنخفض لتكون أدني من معدلاتها السنوية من 3 إلى 5 درجات، لتسجل العظمى في القدس 8 درجات، وهي أجواء باردة نهاراً، وباردة جداً في ساعات الليل، والرياح ستكون جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة.

فيما سيشهد يوم الاثنين تساقط الأمطار وارتفاع في الحرارة، لترتفع بدرجة أو درجتين عن يوم الأحد.

وفي السياق، أوضح أن الأمطار ستكون بغزارة يومي السبت والأحد على المناطق الشمالية والساحلية.

وفيما يتعلق بفترة "الأربعينية"، بين أنه مصطلح شعبي تداوله المزارعون الفلسطينيون، مشيراً إلى أنه يبدأ في 21/12/2016، وينتهي مع بداية شهر شباط، مفسراً أن الأربيعية تعني أربعين يوماً، 10 أيام في شهر 12 و30 يوماً في شهر يناير الذي يعتبر أكثر الأشهر برداً.

وفي سياق ذي صلة، أكد أبو أسعد أن سرعة الرياح خاصة يوم الاحد تكون معتدلة إلى نشطة مع هبات قوية تصل ما بين 35 إلى 40 كم في الساعة، معتبراً أنه ليس من السهل توقع كميات الأمطار التي ستسقط لأن هناك حالة عدم استقرار جوي.

إرسال تعليق

0 تعليقات